المخطوطة الأولى 

اليوم ربما ولا أجزم طبعا، فلا شك أنني أعيش تحت سماء مزاجيتي المتقلب، أعود وأقول أنه لربما اليوم بدأت أفهم الغرض من وراء إنشاء مدونة، أو الكتابة بشكل يومي.

قبل سنوات قليلة كنت أعتقد أنني أستطيع ان اكتب مليون قصة، كنت أؤمن بمقدرتي العالية على الاسترسال في الكتابة. ولكن في لحظة تنوير اكتشفت أنني كنت منساقة تحت الشغف أو أقول عنه الشغف لأبرر جهلي وقلة حيلتي، كان الشغف يدفعني ويجعلني أحلم وأصارع وأغرم في الكتابة، لا يهمني عدد المرات التي أهزم فيها أو استهزاء أخي على لغتي الركيكة. لم أهتم قط بما أسمعه من انتقادات عن ما أقوله. وكل مرة كنت أهزم فيها أو بالأحرى لا أحقق انتصارا أدبيا كنت أقول “ما زلت صغيرة”

ها أنا على أعتاب الثلاثين ومازلت كما أنا، ربما تحسنت لغتي العربية قليلا وأصبحت أدرك بعض الأخطاءا لنحوية، ولكن أضحيت امرأة  وأفضل وصف امرأة عن كاتبة لأنني لو كنت الاخيرة بالتأكيد سوف أكون اقوى في مواجهة مخاوفي وأخطرها الكتابة

للأسف أكتب كثيرا وبذات الوقت أدقق الأفكار التي أكتب عنها ألف مرة كيلا تتعارض مع النظم أو يفهم أنها تعكس جزءا من حياتي الشخصية ، امرأة تزوجت وأنجبت وكل يوم تفكر بعائلتها الصغيرة والوقت الذي يجب أن تمنحه لهم على حساب وقت الكتابة. أستيقظ من احتلال الشمس لكبد السماء حتى ظهور القمر ولا أكتب، ويمضي اليوم  و ما يليه، فأدرك على عجل حلمي الضائع، وأني لو استمريت هكذا لن أحقق ما أصبو إليه فأنام أفكر وأستيقظ أعيد الكرة

المهم أدركت أنه علي أن أدوّن أملا بأن أكسر حاجزي الاول وهو نفسي وثانيا حياتي الآنية االتي شكلتها الأفكار الموروثة وثالثا أن أحاول حتى النفس الأخير ، بالتأكيد أكتب الجملة الأخيرة وأنا أضحك لأنني كثيرا ما استهزأ بالمتفائلين وأقول انهم يغردون ليسمعوا التصفيق.ربما سأبدأ اليوم اوبعد غد او غدا، وربما أكون بدأت وانا لا اعرف . الكتابة ولادة متعسرة تزهق الروح فيها وتعود للحياة آلاف الآف المرات

About nataallh

"It is an attempt to be me"
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

